Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارحقوق الإنسان

تحديد موعد محاكمة المنشط التلفزيوني السابق محند تفركا

حددت محكمة الجنايات الابتدائية تاريخ 21 ماي المقبل لمحاكمة المنشط التلفزيوني السابق والناشط الجمعوي المقيم بالمهجر محند أكلي براش المدعو محند تفركا.

ويتابع المنشط التلفزيوني السابق بقناة “بربر تلفزيون”، محند تفركا، بتهم جنائية متعلقة بالمادة 87 مكرر من قانون العقوبات عن مزاعم علاقته بحركة الماك المصنفة بالجزائر في قائمة التنظيمات الارهابية.

وكان قد امر قاضي التحقيق لمحكمة سيدي أمحمد في منتصف نوفمبر المنصرم بوضع محند تفركا رهن الحبس المؤقت بسجن القليعة.

وكشفت اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين ان محند تافركا ناشط جمعوي جزائري مقيم بفرنسا حيث ينشط في الحقل الادبي والفني من خلال جمعية فاتحا مقرها الكائن بمونتروي، إحدى ضواحي باريس، لكل الكتاب والصحفيين والجمعيات.

وأضاف المصدر ان محند دخل الجزائر في زيارة عائلية ليلقى القبض عليه في ميناء الجزائر العاصمة في 27 أفريل 2023 حيث كان متوجهاً إلى مرسيليا. وتم نقله إلى مركز شرطة السحاولة المسؤول عن مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود الوطنية، ليطلق سراحه لاحقًا مع منعه من مغادرة الجزائر. وبعد تقديمه امام النيابة في شهر نوفمبر صدر ضده أمر بالوضع رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى