الأخبارالمجتمع

الحراقة: احباط محاولة هجرة غير شرعية لـ132 شخصا خلال أسبوع

تمكن حراس السواحل خلال الأسبوع الماضي من احباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 132 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني “فقد أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ 132 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (220) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني. وهذا خلال خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 مارس 2023”.

وأكد البيان أنه “في مجال مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (09) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني”.

في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (39) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بقنطارين (02) و(18) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم ضبط (87401) قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ﭭزام وتندوف وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، (635) شخصا وضبطت (23) مركبة و(205) مولدات كهربائية و(137) مطرقة ضغط و(07) أجهزة للكشف عن المعادن و(11) طن من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (14) شخصا آخر وضبط (06) بنادق صيد و(4,5) قناطير من مادة التبغ وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ(16) طن، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (98689) لتر بكل من برج باجي مختار وسوق أهراس والطارف وتبسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى