Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العالم

أكــبرُ جمعية حقوقية بالمغرب تُـتوَّج بجائزة دولية للمُـدافعين عن حُقوق الإنسان

توجت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان؛ التي تعتبر أكبر جمعية حقوقية بالمملكة المغربية، بجائزة دولية في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، إعترافا بالمجهودات التي تقوم بها المنظمة المغربية في هذا الإطار.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فازت بجائزة المعهد الدولي للعمل اللاعنفي المعروف اختصارا بـ”نوفاكت”، وهي جائزة مالية يقدر مبلغا الإجمالي بـ9000 يورو.

المعطيات ذاتها، كشغت أن لجنة التحكيم التي اختارت منح الجائزة للجمعية المغربية، تتكون من نصف الأعضاء الذين ينتمون إلى فريق “نوفاكت” والنصف الآخر من قبل ممثلين رئيسيين لمنظمات المجتمع المدني والحركات الاجتماعية في المنطقة الأورومتوسطية.

يشار إلى أن جائزة “نوفاكت” تروم تكريم عمل “المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يقدمون مساهمات بارزة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان للآخرين، مما يعرض حياتهم للخطر”، وتهدف إلى إثارة الانتباه الدولي إلى عمل المدافعين عن حقوق الإنسان في منطقة المغرب العربي والمشرق، لدعم عملهم بشكل مباشر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى