Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

جنايات الدار البيضاء: تسليط عقوبات ثقيلة ضد منتمين لحركة الماك

نطقت محكمة الجنايات الابتدائية للدار البيضاء بالعاصمة، ليلة 07 إلى 08 مارس الحالي، بأحكام ثقيلة وصلت إلى “السجن المؤبد” ضد متهمين بالانتماء إلى “حركة الماك”، الحركة من أجل تقرير مصير منطقة القبائل، المصنفة في الجزائر في “قائمة المنظمات الإرهابية”.

وقد قضت المحكمة “غيابيا” بالسجن “المؤبد” ضد كل من زعيم الحركة، “فرحات مهني”، وكذا “قاضي سليمان، فرحوح سليمان، مرزوق عبد الرحمان، المقيمين بالخارج”. وأيضا بالسجن المؤبد في حق يوغرطة لورقيوي الذي قضى نحبه قبل شهرين بباريس في ظروف لم يكشف عنها بعد.

وهذا عن عدة تهم جنائية خطيرة تتعلق بالمادة 87 مكرر من قانون العقوبات. منها جناية المساس بوحدة التراب الوطني والمساس بأمن  الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وكذا إنشاء وتسيير جماعة منظمة  غرضها القيام بأفعال إرهابية.

فيما أصدرت ذات الجهة القضائية أحكاما بستة سنوات حبسا نافذا ضد بوعزيز نايت شبيب و05 سنوات حبس نافذة ضد لونيس حمزين وسنتين حبس نافذة ضد رئيسة المؤتمر الأمازيغي العالم، قميرة نايت سيد. وهذا عن “جنحة تهديد الوحدة الوطنية” بعد تبرئتهم من كل التهم الجنائية.

فيما استفاد معتقل الرأي أمنداس سماعيل من حكم البراءة، لكن سيبقى في السجن كونه متابع في قضية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى