Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

قمع مسيرات الحراك: هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك تدين اعتقال أعضاء فيها

نددت هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك في بيان تعرض محامين إلى اعتقالات تعسفية أثناء مشاركتهم في مسيرات الحراك الأخيرة.

وجاء في البيان أنه قد “تعرض بعض المحامين من هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك إلى تجاوزات خطيرة واعتقالات تعسفية أثناء مشاركتهم في جمعتي 106 و107 من الحراك الشعبي “. وهو ما اعتبرته الهيئة “مساسا وإهانة لكرامة المحامي”.

وأوردة الهيئة حالات الجمعة الـ 106، وهي لكل من “الأستاذ مبروك احمد وكذلك الأستاذ عمر بوصاق من نقابة وهران، أين تعرض هذا الأخير للضرب من قبل أعوان الأمن”. وكذلك حالة “اعتقال الأستاذ منير غربي من منظمة سطيف، ليترك مدة 4ساعات داخل مركز الشرطة”.

كما أوردت أيضا الهيئة في البيان حالات الجمعة الـ 107، مثل حالة “اعتقال الأستاذ حميتو محمد الأمين من منظمة البيض، أين تم “الاعتداء عليه ونقله على جناح السرعة إلى مستشفى المدينة لتلقي الإسعافات”. وأيضا حالة الأستاذة شكير صليحة من مدينة بوسعادة، التي تم إبقائها في مركز الشرطة إلى ساعة متأخرة.

وقد أدانت الهيئة وتندد بشدة على ما اعتبرته “تجاوزات خطيرة وغير مسؤولة التي يتعرض لها أعضائها”. مطالبة وبإصرار بوقف هذه الممارسات المخالفة للقانون والدستور والكف عن أي شكل من أشكال الضغوطات الممارسة.

كما ذكرت في الأخير أنه ضحايا هذه الإجراءات الممارسة ضدهم سوف يتخذون الإجراءات القانونية اللازمة ضد متسببين بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى