Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

استدعاء القاضيين سعد الدين مرزوق وسيد أحمد بلهادي أمام المجلس الأعلى للقضاء

سيمثل عضوين في نادي قضاة الجزائر، نقابة قيد التأسيس، أمام المجلس الأعلى للقضاء في دورته التي ستنعقد أيام 4 و5 و6 أفريل القادم، حسب ما كشف عنه المتجث باسم النادي القاضي سعد الدين مرزوق.

وقال القاضي مرزوق: ” استدعاء ومثول الأخ والزميل وعضو نادي قضاة الجزائر قيد التأسيس سيد أحمد بلهادي برفقتي أمام المجلس الأعلى للقضاء الذي سينعقد أيام 4 5 6 أفريل 2021″.

وكشف المتحدث أن الأمر كان يراه “أتيا لا ريب فيه”، لكن “أن يكون مقتضى الإحالة خرق واجب التحفظ من أجل صورة تذكارية تضامنية أمام مقر المحكمة العليا منشورة على صفحتي الشخصية الخاصة هو ما يثير الدهشة والاستغراب”.

واعتبر سعد الدين مرزوق أن ما يحدث “أكبر خطأ إجرائي منذ 1962”. إذ أن “التضامن والمساندة بين القضاة أمر يكفله القانون وتفرضه مدونة أخلاقيات المهنة القضائية، كما أن الحصول على صورة من حساب شخصي يقتضي احترام شرعية الإجراءات من حيث الجهة والوسيلة لكونه مساس خطير بالمعطيات الشخصية دون إذن صاحبها”، يضيف المتحدث.

وختم مرزوق أنه حتى في فترة الوزير السابق الطيب لوح، لم يعرف القطاع انحطاط قيمي وحماقات قضائية بالمستوى الذي انحدرت إليه اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى