العالممتفرقات

المغرب يحتضن فيلم عن سيدنا عيسى بمشاركة ممثلين إسرائيليين

سيبدأ قريبا الشروع في تصوير فيلم هوليودي يتمحور حول حياة اليسوع (سيدنا عيسى) في عدة مواقع في المغرب بمشاركة ممثلون من إسرائيل، حسب معلومات نقلها موقع”ماكوط” الإخباري الإسرائيلي.

وقد تنقلت في هذا الصدد الممثلين الإسرائيليين أوري فيفر ونوا كوهين إلى المغرب، وذلك على خلفية التحضير لمشروع تصوير الفيلم هوليودي “الراوئي” عن حياة يسوع وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقد نشر الممثلين الإسرائيليين مقطع فيديو على إنستغرام عن الحدث يظهرانهما في البلاد لكن من دون تحديد موقعهما بالمغرب، حتى لا يعرضوا حياتهم للخطر.

وحسب تقارير إعلامية، يمنع على المشاركين مشاركة موقع التصوير والإعلان عن مكان تواجدهم حتى لا يعرضوا حياتهم للخطر”. وتابعت “يحظر عليهم مشاركة موقعهم في الوقت الفعلي، ناهيك عن موقع التقاط الصور الخاصة بهم”.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار احترام المبادئ التوجيهية الصادرة عن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي (NSC)، والتي تحظر مشاركة بيانات الموقع لضمان سلامة الممثلين.

وقال موقع “ماكوط” الإخباري الإسرائيلي، أن رفع مستوى التحذير للإسرائيليين المسافرين إلى المغرب، أجبر الإنتاج على وضع الممثلين تحت حماية عالية. وأصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي (NSC) توجيهات محددة للمواطنين الذين يخططون للسفر إلى المغرب.

وتم تصنيف المملكة المغربية في المستوى الثالث، مما يشير إلى ضرورة تأجيل السفر غير الضروري. ويأتي هذا القرار ردا على مخاوف من قيام “كيانات إرهابية” بمهاجمة إسرائيليين في المغرب نتيجة لعملية “السيف الحديدي” ضد غزة، حسب المصدر ذاته.

ويوصي هذا المستوى التحذيري المواطنين الإسرائيليين بضرورة أخذ المزيد من الاحتياطيات أثناء إقامتهم في هذه البلدان، كما نصح مجلس الأمن القومي الإسرائيليين بإعادة النظر في جميع الرحلات الخارجية غير الضرورية وتجنب إشهار هويتهم الإسرائيلية عند السفر إلى الخارج.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس، شهد المغرب العديد من المظاهرات الشعبية للتنديد بـ “حرب الإبادة في غزة” والمطالبة بقطع العلاقات مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى