Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

الشاعر محمد تجاديت متابع بتهم بالإرهاب

وجهت نيابة محكمة الرويبة بالجزائر العاصمة لشاعر الحراك الشعبي محمد تجاديت تهم متعلقة بالإرهاب، حسب ما اوردته اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين.

وقالت اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين ان محمد تجاديت متابع بخمس تهم جنائية خطيرة متعلقة بالإرهاب وأخرى جزائية بسبب شريط فيديو نشره بتقنية البث المباشر على منصة فايسبوك.

واضاف المرصد، الذي يعنى متابعة وضعية معتقلي الرأي بالجزائر، ان الناشط الحراكي تجاديت توبع بجنايتي “الإشادة والتشجيع على أعمال إرهابية، واستخدم تكنولوجيات الإعلام والاتصال لدعم أنشطة منظمة ارهابية ونشر أفكارها بصورة مباشرة أو غير مباشرة”، وفق “نص المواد 87 مكرر 4 و87 مكرر 12 من قانون العقوبات”. وكذا بجنح “اهانة هيئة نظامية التحريض على التجمهر غير مسلح وعرض منشورات من شانها الاضرار بالمصلحة الوطنية”.

وكان قد تعرض شاعر الحراك الشعبي محمد تجاديت للاعتقال ظهر 29 جانفي الفارط من طرف مصالح الأمن بمنزله العائلي الكائن بحي هراوة بالعاصمة، ليتم وضعه تحت النظر بمركز الأمن الولائي للجزائر العاصمة.

وقد اعتقل محمد تجاديت من طرف مصالح الشرطة الأمن التي كانت مرفوقة بعناصر من الدراك الوطني، حسب ما دار من حوار لحظات قبل توقيفه حسب ما جاء في فيديو نشره على الفايسبوك.

وبعد تقديمه قبل أمس الأربعاء 31 جانفي أمام وكيل الجمهورية لمحكمة الرويبة قرر إحالته على قاضي التحقيق الذي أمر بوضعه رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق بسجن الحراش.

للإشارة فإن تجاديت الذي يلقب بشاعر الحراك سُجن في نوفمبر 2019، في أوت 2020، في أبريل 2021، في أكتوبر 2022، كما اعتقل في 4 أبريل وأفرج عنه في 6 أبريل 2023 وليتم سجنه الآن في يناير 2024، وهذا على خلفية نشاطه في الحراك الشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى