Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

”هز قشك وامشي“: تخفيض عقوبة صاحب فيديو التضامن مع بائع البيض إلى 18 شهر حبس نافذة

استأنفت بالغرفة الجزائية لمجلس قضاء وهران اليوم قضية تيك-توكر حسين سليماني صاحب فيديو التضامن مع بائع البيض جيلالي بلعيد الذي “أهانه والي ولاية وهران في نوفمبر الماضي”، خلال جولة قام بها بأحد الأزقة الشعبية، مستعملاً عبارة بقوله “هز قشك وامشي”.

وقد قرر رئيس الجلسة تخفيض العقوبة المسلطة في حقه في 17 نوفمبر 2022، من “سنتين حبس نافذة” إلى “18 شهر حبس نافذة”.

يذكر أن والي ولاية وهران، سعيد سعيود، خلال جولة تفقدية مصحوبا بالكاميرات، منتصف نوفمبر الماضي، وجها عبارات إهانة لبائع بيض على قارعة الطريق، قائلا: “هز قشك وامشي” أي “احمل أغراضك واذهب”، فما كان من البائع المذهول من حضور الوالي أمامه مع رجال الشرطة والمسؤولين، إلا الامتثال دون أن يستطيع الدفاع عن نفسه.

وبمجرد نشر فيديو الحادثة، أبدى الجزائريون تضامنا منقطع النظير نحو المواطنين البسيط، الذي قال في فيديو أنه بائع “أحس بالإهانة من طريقة كلام الوالي معه”، وأوضح أن تلك العبارة “تركت فيه أثرا كبيرا”. وذكر أنه إنسان “فقير يعيل عائلة كاملة، ولا يجد من طريقة للحصول على رزقه إلا من خلال بيع الطعام الذي تحضره له زوجته في البيت”. وظهر أبناء البائع وهم يناشدون السلطات “ترك أبيهم يعمل لأنه لا يوجد لهم مصدر رزق آخر”.

وبينما جرّت تصرفات الوالي كل السخط من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خرج بائع البيض في فيديو آخر يعتذر من السلطات ويحمل نفسه المسؤولية داعيا إلى “عدم تسيس قضيته”، ما أثار استغراب العديد من المتابعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى