Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

عشية مثوله أمام قاضي التحقيق.. المحام هلة: “سماع المحامي زيدان مهدي من طرف الضبطية القضائية أثناء أداء مهامه مخالف للدستور”

اعتبر المحامي هلة أن “سماع زميله، المحامي زيدان مهدي، من طرف الضبطية القضائية وتحرير محضر ضده بمناسبة أداءه لعمله مخالف لنص المادة 175 من الدستور الجزائري”.

وأضاف “أنه ورغم ذلك سيمثل غدا الأحد أمام قاضي التحقيق لدى محكمة تيزي وزو كمتهم و ذلك بناء على ما جاء من وقائع و معطيات تضمنها محضر الضبطية ذلك”.

وجاء تعليق الأستاذ هلة، عشية مثول المحامي والعضو في هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي مهدي زيدان، أمام قاضي التحقيق لمحكمة تيزي وزو.

وقال الأستاذ هلة أن سماع زميله من طرف الضبطية القضائية وتحرير محضر ضده أثناء تأدية مهامه كمحامي بمناسبة زيارته لموكليه الذين كانوا موقوفين تحت النظر بمركز الشرطة هو الاجراء الذي يعد خرقا للمادة 175 من الدستور ومخالفا له.

وتنص حرفي المادة 175 من الدستور: “يستفيد المحامي من الضمانات القانونية التي تكفل له الحماية من كل أشكال الضغوط و تمكينه من ممارسة مهنته بكل حرية في إطار القانون”.

من المنتظر ان يمثل الأستاذ مهدي زيدان، من منظمة محامي تيزي وزو، أمام قاضي التحقيق للمحكمة الابتدائية بتيزي وزو غداً الأحد، لسماعه عند الحضور الأول “كمتهم”.

وهذا بعد تلقيه قبل أيام استدعاء للحضور لتاريخ الأربعاء 01 فيفري الماضي، قبل أن تؤجل الجلسة بطلبه إلى تاريخ الغد الأحد 05 فيفري.

وسيتابع الأستاذ مهدي زيدان بتهم مرتبطة بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعبر عن أراء حول الواقع السياسي في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى