أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

تيزي وزو: قاضي التحقيق استمع للمحامي مهدي زيدان اليوم

مثُل المحامي والعضو في هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي، مهدي زيدان، صبيحة اليوم الأحد، أمام قاضي التحقيق لمحكمة تيزي وزون لسماعه عند الحضور الأول كمتهم، بناء على ما جاء في محضر ضبطية أنجز ضده أثناء أداء عمله.

وهذا بعد تلقيه قبل أيام استدعاء للحضور لتاريخ الأربعاء 01 فيفري الماضي، قبل أن تؤجل الجلسة بطلبه إلى تاريخ الغد الأحد 05 فيفري.

ويتابع الأستاذ زيدان، من نقابة تيزي وزو، بتهم مرتبطة بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعبر عن أراء حول الواقع السياسي في البلاد..

وقالت المحامية صليحة علواش أن زميلها تأسس لصالحه عدة محامين من منظمات تيزي وزو، بجاية، سطيف، العاصمة، برج بوعريريج، بومرداس…

وقال المحامي هلة في وقت سابق “أن زميله، المحامي زيدان مهدي، سيمثل أمام قاضي التحقيق لدى محكمة تيزي وزو كمتهم و ذلك بناء على ما جاء من وقائع و معطيات تضمنها محضر ضبطية قضائية أنجز ضده بمناسبة أدائه لعمله”.

وأضاف الأستاذ هلة أن سماع زميله من الأساس من طرف الضبطية القضائية وتحرير محضر ضده أثناء تأدية مهامه كمحامي بمناسبة زيارته لموكليه الذين كانوا موقوفين تحت النظر بمركز الشرطة هو الاجراء الذي يعد خرقا للمادة 175 من الدستور ومخالفا له.

وتنص حرفي المادة 175 من الدستور: “يستفيد المحامي من الضمانات القانونية التي تكفل له الحماية من كل أشكال الضغوط و تمكينه من ممارسة مهنته بكل حرية في إطار القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى