Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

بجاية: تأييد الحكم بعام حبس نافذ ضد مرزوق تواتي

أيدت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بجاية، أمس الأحد، الحكم الابتدائي القاضي بعام حبس نافذ ضد مدير موقع الحقرة، مرزوق تواتي، مع غرامة مالية قدرها 50 ألف دينار جزائري.

وقد وجهت لمعقل الرأي السابق مرزوق تواتي تهمتي “التحريض على التجمهر الغير مسلح وتهديد الوحدة الوطنية”. وفق نص “المواد 100 فقرة 01 و79 من قانون العقوبات”.

وهذا على خلفية منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي نشرها في شهري مارس وأفريل من عام 2019 وكذا لتغطية لمسيرات الحراك الشعبي خلال تلك الفترة.

وقد تساءل تواتي في منشور على صفحته على الفايسبوك كيف انه “في الجزائر الجديدة التي يتغنى حُكامها أنهم جاؤوا إلى السلطة كنتاج لحراك شعبي عفوي مبارك وأصيل أسقط النظام السابق الفاسد … ولكن الغريب أنني اليوم أتابع على أساس محاضر الضبطية التي أنجزت في زمن النظام السابق الفاسد وعلى خلفية مشاركتي في ذلك الحراك الشعبي المبارك والأصيل وبدعوتي لسقوط ذلك النظام السابق الفاسد … وعلى هذا الأساس قضوا ضدي بعام حبس نافد عن تهمة أسموها التحريض على التجمهر ضد ذلك النظام السابق الفاسد …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى