العالم

المملكة العربية السعودية تفتتح أول متجر لبيع المشروبات الكحولية

من المقرر أن تفتتح المملكة العربية السعودية أول متجر لبيع المشروبات الكحولية في العاصمة الرياض، للدبلوماسيين غير المسلمين بصورة حصرية بعد أن عرفت تقليديا بفرضها قوانين صارمة ضد استهلاك الكحول.

واعتبر المتجر، الذي يقع في الحي الدبلوماسي بالرياض، علامة بارزة في جهود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لفتح الدولة الإسلامية المحافظة للغاية أمام السياحة والأعمال.

وسيُطلب من العملاء الذين يعتزمون الشراء من المتجر التسجيل عبر تطبيق على الهاتف المحمول والحصول على رمز التخليص من وزارة الخارجية والالتزام بالحصص الشهرية لمشترياتهم من الكحول، على النحو المبين في وثيقة رسمية اطلعت عليها رويترز.

يعد هذا التطور جزءًا من مبادرات أوسع تُعرف باسم رؤية 2030، والتي تهدف إلى بناء اقتصاد ما بعد النفط وتوسيع جاذبية المملكة العربية السعودية خارج حدودها التقليدية.

الحي الدبلوماسي، حيث يقع متجر المشروبات الكحولية الجديد، هو حي تقيم فيه في الغالب السفارات والدبلوماسيون. وتنص الوثيقة على أن الوصول إلى المتجر سيكون “مقيدًا بشكل صارم” على غير المسلمين، مع التأكيد على الالتزام بالمعايير الإسلامية داخل المملكة.

وأدخل الأمير السعودي محمد بن سلمان العديد من الإصلاحات منذ توليه منصب ولي العهد، بما في ذلك السماح بالسياحة غير الدينية، وتنظيم الحفلات الموسيقية، والسماح للنساء بقيادة السيارات، ومراجعة قواعد اللباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى