أهم الأخبارالأخبار

“القصف خلف مقتل أربع جزائريين”.. طائرة بدون طيار مغربية تستهد شاحنات تجارية جزائرية على الطريق الرابط تندوف بالزويرات

تعرضت، اليوم الجمعة، خمس شاحنات تجارية جزائرية لقصف من طرف مسيرة مغربية (طائرة بدون طيار) على الطريق الدولي الرملي تندوف-الزويرات، حسب ما نقل موقع مينا ديفانس المتخصص.

وقد أصيبت خلال القصف “ثلاث شاحنات من بين الخمسة”، موقعة “أربع ضحايا كلهم من جنسية جزائرية”، حسب ما كشف عنه “عناصر الإغاثة وشهادة الناجين من الحادث”.

وقال الناشط الإعلامي الموريتاني إسماعيل يعقوب ان الطريق الذي شهد القصف “تركه الفرنسيون أيام الاستعمار ويقع في مناطق التماس بين الأراضي الموريتانية والأراضي الصحراوية؛ وقد ينحرف سالكوه داخل إحدى الأراضي بسبب إكراهات السطح”.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تتعرض فيه الشاحنات التجارية الجزائرية للقصف المغربي في هذه المنطقة، إذ لقي ثلاثة مدنيين جزائريين مصرعهم، في يوم الفاتح من نوفمبر 2021، في المنطقة الرابطة بين عين بنتيلي وبير لحلو بالأراضي الخاضعة لسيطرة جبهة البوليساريو بالصحراء الغربية.

وبحسب ما نقل موقع مينا دينفس الذي أورد الخبر يومها فإن ”الضحايا كانوا على متن شاحنات للنقل على الطريق الدولية الرابطة بين الجزائر وموريتانيا. قبل أن يتعرضوا لقصف مدفعي من الجدار الفاصل المغربي الواقع على بعد أكثر من 25 كيلومترا من مكان الحادث“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى