Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارحقوق الإنسان

التماس ستة أشهر حبس نافذة ضد الناشطين في الحراك ببجاية عزيز مخلوفي وعلي تارزوت

شهدت اليوم الخميس محكمة الجنح ببجاية محاكمة كلاً من الناشطين في الحراك عزيز مخلوفي، المدعو وعزي إيزوباين، وعلي تارزوت، في ملفين منفصلين عن تهم متعلقة بمشاركتهما في مسيرات الحراك.

وقد توبع الناشط واعزي إيزوباين في الملف الأول عن تهمة التحريض على التجمهر الغير مسلح، أين التمست النيابة في حقه “ستة أشهر حبس نافذة و50 ألف دينار غرامة مالية”.

وفي الملف الثاني التمست النيابة كذلك “ستة أشهر حبس نافذة مع غرامة مالية” في حق واعزي إيزوباين وعلي تارزوت عن تهمتي “التجمهر الغير مسلح وعدم احترام القرارات المتخذة من السلطة الادارية”.

وقد تأسس في الملفين ستة من محامي هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك، أين طالبوا جلهم “بتبرئة ساحة المتهمين”، متفقين على أن “متابعتهما تعد تجريم للعمل النضالي السياسي”.

وفي ذات السياق تم محاكمة الناشط سمير حمان، الذي سبق وأن أدين بالحبس النافذ غيابيا، عن تهمة التحريض على التجمهر الغير مسلح وإهانة هيئة نظامية على خلفية منشوراته على الفايسبوك. وقد قررت هيئة المحاكمة تأجيل الفصل في الملفات إلى جلسة 21 جانفي الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى