Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارالعالمحقوق الإنسان

ناصر الزفزافي ورفاقه من معتقلي حراك الريف يضربون عن الطعام تضامنا مع معتقلي الحراك في الجزائر

قرر ناصر الزفزافي ورفاقه من معتقلي حراك الريف في سجن “طنجة 2” خوض إضراب رمزي عن الطعام يدوم يوم واحد، بداية من هذا الأحد، تضامنا مع معتقلي الحراك في الجزائر الذين أُعلن عن تدهور وضعهم الصحي بسبب خوضهم إضرابا عن الطعام.

ونشر والد ناصر الزفزافي، الجمعة، رسالة منسوبة إلى معتقلي “حراك الريف” بسجن “طنجة 2” جاء فيها “نحن المعتقلون السياسيون الستة بسجن طنجة 2، نعلن خوض إضراب عن الطعام ليوم واحد”. 

وأضاف المعتقلون أن إضرابهم المرتقب يوم الأحد المقبل يأتي “تضامنا مع أشقائنا معتقلي الحراك الشعبي الجزائري العظيم، المتواجدين بالمستشفى بعد تدهور حالتهم الصحية بشكل خطير، نتيجة خوضهم معركة الأمعاء الفارغة”. 

وكان قد أعلن مؤخرا عن تدهور الحالة الصحية لثلاث مساجين رأي في سجن الحراش، من بينهم شاعر الحراك محمد تجاديت، إذ تطلب نقلهم إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي لوضعهم تحت الرقابة الطبية.

ويذكر أنه قد تنازل محمد تجاديت ومن معه عن الإضراب الذي دام 12 يوم، بعد جدولة قضيتهم في محكمة باب الواد لهذا 14 جانفي، حسب هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى