Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

قضية سبائك الذهب: الأرسيدي يدعوا إلى فتح تحقيق قضائي للكشف عن جميع المسؤولين المستفيدين

دعى التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية – الأرسيدي – خلال اجتماع لأمانته العامة اليوم، إلى فتح تحقيق حول الحقائق التي أدلى بها الوزير الأول الأسبق، أحمد أويحيى، بخصوص ما بات يعرف بقضية سبائك الذهب الإماراتية، لتحديد جميع المسؤولين المستفيدين.

وقال الأرسيدي في بيان “التصريحات التي أدلى بها أحمد أويحيى حول سبائك الذهب التي يوزعها أمراء الخليج مقابل رحلات صيد الحبارى التي تنظمها لهم السلطات تستوقفنا. هذا دليل على أن الفساد تخطى كل الحدود. إن التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية يطالب بفتح تحقيق قضائي للكشف عن جميع المسئولين المستفيدين ولتقدير قيمة هذه الرشاوى وتحديد المسؤوليات”.

واعتبر الأرسيدي “أن طي صفحة عشرين عاماً من تبديد موارد الأمة والفساد المفضوح والمحاباة على جميع المستويات، ومن تخريب للنسيج الاجتماعي والتضييق على الحريات، هناك حد أدنى لا يقبل الاختزال من الإجراءات التي يتعين اتخاذها. يشمل إطلاق سراح جميع سجناء الرأي، وترقية التضامن الاجتماعي، وتفعيل ممارسة الحريات التي تكفلها دولة القانون”.

ويرى التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية أن الانتقال الديمقراطي القائم عل مسار تأسيسي هو الحل الكفيل بضمان التعبير عن سيادة الشعب الجزائري وبالتالي عن مشاركته في انطلاقة جديدة لبناء البلاد وتنميتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى