أهم الأخبارالعالم

فيسبوك وتويتر يعلقان حساب ترامب بعد أعمال الشغب في الكونغرس

تخذت فيسبوك وتويتر خطوة غير عادية أمس الأربعاء بإغلاق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منصتيهما بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكونغرس للاحتجاج على الانتخابات.

وقال موقع تويتر إنه أغلق حساب ترامب لمدة 12 ساعة، وحذر لأول مرة من أنه قد يوقفه نهائياً. وقالت الشركة إن الإغلاق المؤقت للحساب يعكس انتهاك ترامب لقواعد تويتر.

وقال تويتر “طلبنا إزالة 3 تغريدات من على حساب [email protected] نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا. هذا يعني أن حساب [email protected] سيتم إغلاقه لمدة 12 ساعة بعد إزالة هذه التغريدات. إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقاً”.

كما أضاف تويتر أن “الانتهاكات المستقبلية … ستؤدي إلى الإيقاف الدائم لحساب [email protected]”.

كذلك شركة فيسبوك التي قالت إنها منعت ترامب من النشر على منصتها لمدة 24 ساعة، بعد أن أزالت مقطع فيديو نشره لمؤيديه الذين شاركوا في أعمال الشغب. كما سيواجه ترامب أيضاً حظراً لمدة 24 ساعة على إنستغرام المملوكة لشركة فيسبوك.

وقالت فيسبوك في تغريدة: “قمنا بتقييم انتهاكين للسياسة ضد صفحة الرئيس ترامب، سينتج عنهما حظراً لمدة 24 ساعة، ما يعني أنه سيفقد القدرة على النشر على المنصة خلال ذلك الوقت”.

ويمثل الإعلان تصعيداً كبيراً من جانب شركات التواصل الاجتماعي ضد حساب ترامب، ويستجيب لدعوات جماعات الحقوق المدنية لحظر ترامب من المنصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى