Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارالمجتمع

بعد تدشين تمثال الملك شاشناق: والي ولاية تيزي وزو يأمر المجالس المحلية يعدم “تمويل” أي نصب تذكاري دون العودة السلطات

بعد تدشين تمثال الملك ششناق في عاصمة ولاية تيزي وزو الأربعاء الماضي، بعث والي الولاية ببرقية إلى كافة رؤساء المجالس الشعبية المحلية تمنع أي تمويل لنصب تذكاري أو معلم تاريخي دون إذن من السلطات.

وبحسب المعلومات التي نقلته جريدة “ليبيرتي”، فإن “والي تيزي وزو بعث برسالة إلى رؤساء التجمعات الشعبية البلدية منع فيها أي تمويل لتماثيل أو نُصب تذكارية دون موافقة السلطات”.

وأشار المصدر نفسه، نقلاً عن الخطاب المذكور، إلى أنه “من الآن فصاعدًا، لن يتم التمويل من الميزانيات المحلية للنصب التذكارية أو المعالم التاريخية إلا بعد الموافقة على الملف من قبل لجنة الولاية، والتي أمانتها العامة تقف على رأسها مديرية المجاهدين”.

وقد اعتمد والي ولاية تيزي وزو في برقيته على المرسوم الوزاري الصادر في 28 كانون الثاني / يناير 2001، الذي يحدد شروط تصنيف مقابر الشهداء، النصب والمعالم التاريخية.

ويأتي هذا القرار بعد تدشين التمثال العملاق للملك الفرعوني الأمازيغي شاشناق في عاصمة الولاية، والذي يبلغ طوله أربعة أمتار، بمناسبة الاحتفال بالعام الأمازيغي الجديد، أول يناير 2971.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى