Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

الشاعر محمد تجاديت ومن معه يوقفون إضرابهم عن الطعام بعد جدولة قضيتهم لتاريخ 14 جانفي الجاري

أفادت المحامية مرين شكيرين أن معتقل الرأي محمد تجاديت والناشطين في الحراك نور الدين خيمود وعبد الحق بن رحماني قد “أوقفوا إضرابهم عن الطعام بعد بعدما أن تم إخبارهم بأن قضيتهم مبرمجة ليوم الخميس 14 جانفي 2021 أمام قسم الجنح لمحكمة باب الواد”.

وكان قد باشر شاعر الحراك محمد تجاديت والناشطين نور الدين خيمود وعبد الحق بن رحماني “إضراب مفتوح عن الطعام منذ 27 ديسمبر 2020″، وقد تم نقلهم قبل أمس من “سجن الحراش إلى مستشفى مصطفى باشا بعد تدهور حالتهم الصحية”.

ويأتي اختيار معتقلي الرأي الثلاثة لتاريخ 27 ديسمبر من اجل الدخول في إضراب عن الطعام، حسب بيان عائلة تجاديت، إلى “تزامنه مع الذكرى 63 لاغتيال مهندس ثورة التحرير عبان رمضان”. لأن “رمزية هذا التاريخ سيكون مواصلةً لنضال شهدائنا الأبرار”، حسب البيان.

ويواجه محمد تجاديت ومن معه عدة تهم خطيرة، من بينها : «عرض منشورات من شأنها المساس بالوحدة الوطنية، التحريض العلني على التجمهر الغير مسلح، التجمهر الغير مسلح، تعريض حياة الغير للخطر بالدعوة للتجمهر أثناء فترة الحجر الصحي، إهانة رئيس الجمهورية، إهانة هيئة نظامية، المساس بسلامة و وحدة الوطن، النشر و الترويج العمدي لأخبار وأنباء من شأنها المساس بالنظام العام والأمن العمومي، نشر خطاب الكراهية يتضمن الدعوة إلى العنف، والقيام بالتمييز و نشر خطاب الكراهية عن طريق استعمال تكنولوجية الإعلام والاتصال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى